لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم  

الجمعة، 30 سبتمبر 2011

الضــــيــــــاع


الضــــيــــــاع

 http://www.alhayrh.com/galry/albums/userpics/normal_64352.jpg

أدرس بالنظام الأمريكي.. عمري 15 عاماً.. فتاة أنيقة جميلة تعيش في القاهرة مع أمها الطبيبة.. والدي يعمل بالخارج.. وقد اعتبرت أن أمي معه بالخارج لسبب بسيط وهو أنني لا أراها!!
مشكلتي عاطفية ولا أستطيع البوح بها لغيرك لأنني أثق برأيك ومتأكدة أنك تحترمين مشاعر الآخرين.
لا تقولي إنها فترة مراهقة لأنني أحب وبشدة ولا أعتقد أن حب المراهقة ليس حباً.. المشكلة أنني أحب كشاف النور الذي يأتي للكشف علي العداد.. إنه شاب جامعي ممتاز وسيم كنجوم السينما وله بسمة جميلة.. أرسلت له رسالة ولكنه لم يرد.. فقط كلما رآني أبتسم إلي أن جاء يوم وحضر شخص آخر بدلاً منه فسألته عليه.. قال إنه انتقل إلي مكان آخر فأرسلت معه رسالة إليه..
جاء الرد وتقابلنا عدة مرات ولكنني في هذه الأيام أشعر بنفور تجاهه وهذا يؤنب ضميري لأنه أحبني.. وتعلق بي ولكني فكرت هل سيوافق والدايَّ وهما طبيبان بزواجي من كشاف النور أيضاً ؟!
وبصراحة معي زميل في النادي يحدثني كل يوم بالتليفون ويقول لي كلاماً لم أسمعه في حياتي ووعدني عندما انتهي من "igc" سيتقدم لخطبتي فلديه كل الامكانات لذلك. لا أعرف كيف أقول لحبيبي السابق.
الحقيقة لا أحب أن أسبب له الضيق فهو طيب جداً وأنا التي سعيت إليه.. أرجوك لا تقولي كلاماً مكرراً عن المراهقة والمذاكرة.. أريد فقط الحل وأشكرك

بدون توقيع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
**
هناك شاعر يسمي ت.س. أليوت.. له كتاب رائع اسمه "أرض الضياع" يقول في مقطوعة منه "علي الرغم أن تلك الرذيلة لا ترسل صيحات عالية لكن لوشاءت لجعلت من الأرض حطاماً وفي وسعها لو تثاءبت أن تبتلع الكون بأسره هذه الرذيلة هي الضجر ستفهمين قصدي بالرغم من صغر سنك إلا أنكم أصبحتم جيلاً مختلفاً عما كنا. لكم ثقافة واسعة وعقل ينضج مبكراً ولهذا لن أخاطبك كطفلة.. بل كشابة متفتحة الذهن والعقل والعاطفة أيضاً أنك يا صديقتي لم تحبي بعد.. لا كشاف النور ولا زميلك في النادي.. فقط مللت الوحدة برغم كل ما حولك من رفاهية قد يوفرها مستواك المادي والاجتماعي إلا أنه الضجر الذي قد يقضي علي شبابنا وخاصة الذي يعاني من مرض الرفاهية إنك لا تجدين ما تفعلينه في النادي الاجتماعي فانصرفت عنه لشاب آخر له نفس مواصفاتك هو الآخر ضجر.
لن أطيل عليك فهذا الضجر له علاج وحيد هو إعمال الذهن والعقل فيما ينفع من قراءة أو اكتساب مهارات بمحاولة الاقتراب من والدتك ودعوتها بالتقليل من عملها والتفرغ قليلاً لك.. نبهيها لناقوس الضياع الذي يدق بعنف فوق بيتكم.. فأنتم أهم من وجهة نظري علي الأقل وأظنها وجهة نظر سليمة وأنت يافتاتي اقطعي صلتك بكشاف النور فوراً ولا تقلقي عليه فهو لم يحبك كقيس ويصبح مجنوناً بك.. وهكذا زميلك الذي يفكر في خطبتك بعد عام مثلاً..
بالله عليك ألا تشاهدين التليفزيون.. ألا تقرئين الجرائد لتعرفي كم الخدع التي تقع فيها الفتيات بمسمي الحب ووعود الزواج؟
يا ابنتي انتبهي لدراستك وسوف تجدين من يليق بك في الوقت المناسب وجربي تلك التجربة التي تفيد وقتك اقرئي كثيرا وذاكري والعبي رياضة محببة لك وصادقي بنات من سنك محترمات ملتزمات. عندها لن تجدي وقتاً للعبث من شاب لآخر..
ولوالديك أقول: المال يؤمن حياة أبنائكم للطعام والشراب ولكن ما الذي يؤمن مستقبلهم من الضياع النفسي وعدم الراحة والانتماء انه الحب يا سادة والرعاية والاحتضان فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته.. ورحم الله أمهاتنا وجداتنا ورحمنا مما نحن قادمون عليه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق