لا إِله إلا انت سبحانك ربى اني كنت من الظالمين - حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم - رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا - لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر - حسبنا الله ونعم الوكيل - استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم  

الجمعة، 30 سبتمبر 2011

البحث عن عريس


البحث عن عريس
تقدمها : آمال عبدالوهاب

http://m002.maktoob.com/alfrasha/up/20565397611239804553.jpg
أبلغ من العمر 21 سنة طالبة بالفرقة الثالثة الجامعية مشكلتي هي أبي عفوا أقصد مشكلتي مع أبي الذي ترك الدنيا وما فيها ولم يعد له هدف في الحياة إلا زواجي.
فرغم سني الصغير نسبيا لكنه يصر علي أنه الزواج هو أهم شيء بالنسبة للفتاة لدرجة انه عرض عليّ الي الآن حوالي 4 فرص زواج وكلها يراها جيدة جدا ولكني أرفض وأصر علي موقفي ويتراجع هو بعد فترة طويلة من الجدال. لا تظني انني فتاة مغرورة أو أبحث عن حب ما قبل الزواج أو أضع شروطا تعجيزية.. بالعكس أنا فتاة عادية جدا وعلي خلق أجتهد في دراستي وأتمني الزواج ولكن في الوقت المناسب لي ومن رجل أوافق عليه عن اقتناع.
أما مجرد الزواج والسلام ومن أي عابر سبيل يطرق باب منزلنا فهنا أجد نفسي أعترض وبشدة ولكن دون الخروج عن قواعد الأدب واللياقة في التعامل مع الأب.. الذي أعلم جيدا أنه يحبني ويتمني الخير لي.
الآن هناك شاب جديد واصرار أشد من الوالد الذي يرفض ان يتفهم وجهة نظري ووالدتي أخبرتني ان الرفض مستحيل هذه المرة ولا أدري ماذا أفعل وهل استسلم أم أصر علي موقفي ويحدث ما يحدث؟

D.K
القاهرة

واضح جدا ان هناك سوء تفاهم "مزمن" بينك وبين الوالد فيغرد كل منكما خارج السرب.. رغم توافر حسن النية والحب والاحترام المتبادل.. فهو لم يسع لاجبارك علي الزواج من أي شاب رغم انه هو الذي اختارهم جميعا لكنه ترك لك حرية اتخاذ القرار.
وأنت ترفضين دون المساس بالعلاقة المقدسة بينك وبين أحب الناس "والدك".. لكني أشعر انك في كل مرة تصرين علي الرفض لكنك أبدا لم تنجحي في عرض وجهة نظرك أو شرح تفسيرك للموضوع فلو فعلت لتوقف الوالد عن البحث والتفتيش المستمر ليجد لك عريسا!!
بصراحة أنا لا يعجبني موقفك من الرفض علي طول الخط وتأكدي ان أباك لا يفتح الباب لكل من هب ودب لكنه يختار لك بعناية.. فهل تتصورين انك ان وافقت علي أي شاب انك ستتزوجين منه اليوم أو غدا.. بالطبع لا ستكون هناك فرصة مناسبة ربما تنتهي خلالها من دراستك.. إذا عليك تقييم الأمر بعيدا عن الرفض المطلق الذي يسيطر عليك.
فلماذا لا تجلسين مع الشاب المتقدم إليك لتتعرفي عليه ربما تجدين انه مميز وخسارة انه يضيع منك.. خوضي التجربة وأنت واثقة ان والدك لن يجبرك علي شيء.. مع احترامي لكلام والدتك فلو كان هذا طبع والدك لاجبرك علي الزواج من زمن بعيد.
لا تنسي ان والدك يخاف عليك ويريد أن يطمئن ويراك مع رجل يصونك ويحفظك والأهم يتقي الله فيك.. راجعي نفسك وستصلين إلي صيغة تفاهم مع الوالد شرط أن ترضي جميع الأطراف مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح والاستقرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق